deutschenglishfrançaisarabic

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)

مؤسستنا
الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) مؤسسة تابعة للحكومة الاتحادية تعمل في جميع أنحاء العالم في مجال التنمية المستدامة لمساندة الحكومة الألمانية في تحقيق أهدافها التنموية، حيث تقدم حلولاً ناجعة لعمليات التنمية السياسية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية في عالم مُعَوْلَم. كما تدعم الوكالة إجراءات معقدة لإنجاز الإصلاحات في ظروف صعبة أحياناً، بغاية تحسين الظروف الحياتية تحسيناً مسـتداماً.

لمن نعمل؟
تتخذ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) من مدينتي بون وإشبورن في ألمانيا مقراً لها. وقد تأسست سنة 2011 بصفتها مؤسسة خاضعة لقانون القطاع الخاص. وتعد الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) الجهة الرئيسية التي تكلفها بإنجاز مهامها، كما تعمل نيابة عن وزارات اتحادية أخرى وحكومات بلدان أخرى وجهات مانحة دولية مثل المفوضية الأوروبية ومنظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي وكذلك مؤسسات القطاع الخاص. تعمل الوكالة على أساس النفع العام عند تأدية مهامها، ولذلك فهي تستخدم كامل فوائضها المالية في مشاريعها ضمن مجال التعاون الدولي للتنمية المستدامة.

يشمل نشاط الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) كافة أنحاء العالم تعمل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في جميع أنحاء ألمانيا وفي أكثر من 130 دولة حول العالم من خلال مكاتب مسجلة في بون وإشبورن. لدينا أكثر من 16،000 موظفا في جميع أنحاء العالم، 70% منهم يعملون محليا بوصفهم موظفين وطنيين. وهناك أيضا 890 مستشارا في التنمية يعملون لصالح الوكالة.

للمزيد من المعلومات www.giz.de

فريق الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

غيدو تسيبيش
" تكمن فرص ARABTERM في كونه مقاربة متعددة التخصصات تصل بين المجالات التقنية والسياسات اللغوية: إن نهج الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وتعاونها مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في مشروع القاموس يشكلان مزيجاً واعداً."

بعد عقد كامل من العمل في مجال التعاون الثقافي والتعليمي مع منظمات القطاع الحكومي الألماني أساسا في الشرق الأوسط، يشارك السيد غيدو تسيبيش، مدير المشروع، في إنجاز ARABTERM منذ أيلول 2011.